مساعدة لأعضاء هيئة التدريس

الصفحة الرئيسية للمقرر

تتكون نافذة المقرر من العناصر التالية ، انظر الصورة التالية :

شريط التنقل

هو صف من الروابط الوجودة في الجزء العلوي الأيمن من المودل و يظهر لك أين تتواجد الأن و مسار المقرر الحالي و يمكن الضغط على أى جزء منه لينتقل إلى صفحات السابقة .
تشغيل أو إيقاف التحرير
يسمح الموودل بإضافة مصادر و انشطة بمنطقة المحتوى و كذلك السماح بادارة الكتل الجانبية فى المقرر بعد ان تضغط على زر " تشغيل التحرير" بعد ذلك يمكن للكتل أن تضاف ، تزال ، تحجب ( عن الطلاب ) وتنقل من اليمين الى اليسار و العكس و من أسفل الى أعلى و العكس وذلك ليلائم متطلباتك كما يمكنك إضافة ،إزالة ، حجب ، تعديل و نقل الأنشطة و المصادر فى منطقة المحتوى ، و يمكن إيقاف التحرير بالضغط على زر " إيقاف التحرير"
الكتل
الأعمدة الجانبية للصفحة الرئيسية للمقرر تحتوي على كتل. هناك ضرورة لوجود كتل إعدادات والتنقل ، ولكن الكتل الأخرى اختيارية، و
يمكنك اخفاء الكتله باستخدام أيقونة ناقص () ونقلها باستخدام أيقونة نقل () وتصغيرالكتلة باستخدام أيقونة () .
منطقة المحتويات
هي العمود المركزي للصفحة الرئيسية للمقررحيث يُعرض فيها محتوى المقرروالأنشطة وتنقسم الى اقسام وهذه الأقسام إما أن تكون أسابيع (تنسيق أسبوعى ) أو مواضيع ( تنسيق موضوعي) و داخل هذه الأقسام يمكنك اضافة المصادر (ملفات، ربط بملف او موقع على الانترنت، صفحات .......الخ) والأنشطة (منتديات المناقشة ،تحديد المهام.......الخ) ولتعديل أسماء القسم، اضغط على حرر (في الجزء العلوي من القسم) واختار تعديل الموضوع من القائمة المنسدلة. سيؤدي هذا إلى فتح صفحة إعدادات القسم.